السبت، 7 أبريل، 2012

أكثر من ٦٠٠,٠٠ نظام ماك مصاب بـ Flshback Botnet




صناعة أمن الحاسبات في ضجه مع التحذيرات التي تشير الى انه أكثر من نصف مليون جهاز يستخدم اجهزة ماكنتوش قد تكون مصابه بفايروس يستهدف اجهزة أبل.

وذكر دكتور ويب يوم الأربعاء , ان ٥٥٠,٠٠٠ جهاز ماكنتوش كانت مصابة بـ البوتنت الذي لايزال يتزايد , ولاحقا في ذلك اليوم اعلن ان العدد تضاعف إلى ٦٠٠.٠٠٠ جهاز مصاب . 

واوضح دكتور ويب ان النظام يصاب بهذا البوتنت " بعد تحويل المستخدم الى مواقع مصابة عن طريق تضليل المستخدم وتوجيهه للموقع المصاب دون علمه "

يذكر ان  اجهزة الماكنتوش لم تكن مستهدفه للإختراق بسبب حصتها القليلة في سوق الأجهزة , وفي المقابل المخربون استهدفو اجهزة ويندوز للحصول على اكبر عدد من الضحايا , ونظام ويندوز يشغل اكثر من ٩٠٪ من الحاسبات المكتبية حول العالم .

وعلق Dave Marcus  مدير مختبرات   مكافي " جميع الأشياء التي تعلمها المخربون لعمل الهجمات في عالم الــ بي سي , الآن تتجه الى عالم اجهزة الماكنتوش"

بمجرد تحميله , البوتنت يسقوم بحقن الأكواد في متصفح الويب وبعض البرامج مثل سكايبي للحصول على كلمات المرور وبعض المعلومات من مستخدمي هذه البرامج , شركة أمن المعلومات F-Secure نشرت تعليمات حول تحديد ما ان كنت مصابا أو لا .

وقال Marcus "كان التهديد في انظمة الماكنتوش يتزايد بشكل ملحوظ في الربعين الماضيين , لذلك مانراه الآن في هذا الهجوم ليس مفاجئاً  " واضاف  "  الهاكرز سيهاجمون اي نظام يحمل معلومات قيمه , وكما ان شعبية نظام الماكنتوش تتزايد فإن الهجمات تتزايد " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل تعليقك أو استفسارك :

;