الأحد، 11 مارس، 2012

توقف موقع الفيس بوك في اوروبا لمدة ساعتين , قد يكون DDoS !



في هجوم حجب للخدمة DDoS , قام مجموعة من الهاكرز بايقاف سيرفرات موقع الفيس بوك في القارة الأوروبية لمدة ساعتين على الأقل عن طريق اغراقها بـ ترافيك عالي , بإطلاق فيض من الطلبات على DNS SERVER قد يجعل الإتصال به مستحيلاً عند كتابة عنوان الموقع , كما أعلن موقع الفيس بوك هذا الصباح ان بأن تعطل الموقع في بعض المدن الأوروبية جاء نتيجة لخلل فني .




وقالت مصادر اخرى , انه قد تكون المشكلة في الفيسبوك في root لـلـ dns server الخاص بأوروبا , الذي يقوم بإيصال العنوان Facebook.com بـمحتوى الموقع , وبمحاولة الإتصال بها لاتتلقى الإجابة .

DownRightNow والتي تقوم بمراقبة خدمات الإنترنت الرائده , اظهرت موقع الفيس بوك منقطع في القارة الأوروبية حتى منتصف الليل , وقالت الوكالة البلجيكية ان قد يكون هجوك DDoS , ولكن ذلك لم يتم تأكيده بعد .

لاحقا , قام موقع فيس بوك بالرد " تم حل المشكلة , وكل شخص الآن سيكون قادر على الدخول لموقع الفيس بوك , نحن نعتذر عن اي مضايقه حصلت لكم "

كما تضرر من الهجوم عدد من المستخدمين في فرنسا,المانيا,روسيا,وجنوب افريقيا مع الآخرين ,يذكر  فيس بوك الذي يملك قرابة ٨٤٥ مليون مستخدم نشط حول العالم , اعلن الشهر الماضي عن خططه لإستثمار ٥ مليارات دولار في سوق الأسهم الأمريكية , ومن المحتمل ان يرتفع السعر السوقي للشركة بين ٥٧$ مليار الى ١٠٠$ مليار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل تعليقك أو استفسارك :

;