الاثنين، 12 مارس، 2012

الكود المصد ري لـ مكافح الفايروسات "Norton" ٢٠٠٦ , تم تسريبه من قبل مجموعة Anonymous



أكدت شركة سيمانتك الأمنية يوم الجمعة أن مجموعة الهاكرز والمسماة " Anonymous" قد قامت بنشر بعض الأكواد المصدرية , ولكنها نفت بشده وجود اية مخاطر , بسبب ان الكود قديم ويعود للإصدار ٢٠٠٦ من مكافح الفيروسات نورتون .



 مجموعة "Anonymous" , زعمت انها تمتلك هذه المعلومات منذ فترة , ولكنهم اخيرا قررو نشرها في أحد مواقع التورنت. المعلومات كانت كود مصدري لـ مكافح الفيروسات نورتون إصدار ٢٠٠٦, ويحتوي على ملفات تخدم المنتجات المختلفة من شركة سيمانتك وملفات لـ NetWare , ويندوز ويونكس . حجم الملف المسرب هو 1.07GB. وهذا الملف يحتوي على نوته تطلب تحرير اعضاء مجموعة LulzSec المقبوض عليهم .


صورة من تغريدة عضو Anonymous



 سيمانك , شركة مكافحة الفيروسات والشركة الأمنية , ذكرت في تقرير سابق ان هذا الإختراق " لن يلحق الضرر بمنتجات نورتون الحالية" , ثم الحقت " الإصدار الحالي من مكافح الفيروسات نورتون تمت اعادة بنائه بشكل كامل , ولايتشارك في الصفات مع ٢٠٠٦ , وان الكود المصدري للمنتج ٢٠٠٦ لايشكل خطراً على الإصدارات الحالية ".


 ويعتقد أن السلطات الهندية أرادت الوصول الى الكود المصدري للتأكد من أن المنتج آمن , ولكن تم ترك الكود المصدري في شبكة غير مضمونة , والتي تم الحصول على الكود المصدري منها من قبل الهاكرز .


 وفي هذا الأسبوع , مجموعة "Anonymous" قامت بالهجوم على موقع الفاتيكان على شبكة الإنترنت , الذي فشلو في اختراقة العام الماضي , الهجوم جاء بعد القاء القبض على أحد شركائهم في LulzSec .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل تعليقك أو استفسارك :

;